معلومات عنا

لأن حقوق المرأة هي حقوق الأنسان

 

في يوم الخامس عشر من حزيران لسنة ٢٠١٧ أطلقت جمعية أيادي الرحمة الأنسانية مبادرة "مركز محاميات من أجل المرأة". المركز يوفر الخدمات القانونية للنساء المحتاجات و يهدف الى تحقيق المساوة بين الجنسين. يتكون المركز من مجموعة من المحاميات و خبيرات النفسية الذين لديهم خبرة واسعة في تمثيل حقوق المرأة.

حالياً، لدى المركز ثلاثة مكاتب، في بغداد، البصرة، و الموصل. الخدمات التي يقدمها المركز تشمل: أستشارات و تمثيل قانوني، دعم و تأهيل نفسي و مجتمعي، تمكين، مناصرة، و توسط و مصالحة. 

يعتبر المركز أول مبادرة خيرية في العراق و التي تتكون من نساء فقط و تقدم خدماتها حصرياً للنساء و البنات. محاميات مركزنا خبيرات في القانون العراقي و لديهن خبرة في قضايا الطلاق، الأنفصال، الخلع، الميراث، العنف المركزي، الأغتصاب، الأعتداء و سوء معاملة المرأة أو الطفل، و غيرها. 

بالأضافة الى المحاميات، يعمل في مركزنا مجموعة من الخبيرات النفسيات اللاتي يوفرن خدمات الدعم و التأهيل النفسي و المجتمعي لزبائن المركز. 

 
0-02-05-dbb15809af5aad2c4cd3ae26fcc743b3fe39f483c753bd4a5679158bd7193742_full.jpg

رؤيتنا

نطمح بأن يكون العراق بلد تتوفر فيه لجميع النساء والفتيات فرص لا حصر لها لأدراك و تحقيق طاقاتهن الكامنة.

رسالتنا

نحن مركز قانوني خيري مكتفي ذاتياً يتكون من محاميات و أخصائيات نفسيات يعملن معاً من أجل تحقيق المساوات بين الجنسين في العراق من خلال توفير خدمات الحماية للنساء، تمكينهم، و الدفاع عن حقوق المرأة.  

رسالتنا

ifrah-akhter-1038781-unsplash.jpg

من خلال شبكتنا من المتطوعات المحاميات والأخصائيات الاجتماعيات، يعمل مركزنا في جميع أنحاء البلاد وله حضور في كل محافظة عراقية تقريبًا. ​

 

بالإضافة إلى مقرنا الرئيسي في بغداد ، لدينا مكتبان إقليميان في البصرة والموصل.

إمتدادنا