+964 7710178937

مركز محاميات من أجل المرأة

نحن نعرف القانون و نعرف كيف نجعل القانون يعمل لصالح النساء

النساء نصف المجتمع لكنهن يحصلن على كل إهتمامنا 

نحن مجموعة من المحاميات العراقيات اللاتي شهدن معاناة النساء العراقيات في الحصول على الخدمات القانونية إسوة بالرجال و غياب حقوق المرأة، و لذلك قررنا تنظيم أنفسنا و أن نكون القوة المغيرة في المجتمع لصالح المرأة.

مجالات عملنا

أنظري كيف نستطيع أن نساعد النساء في العراق

إستشارة قانونية

سنوات من الخبرة

تمتلك محامياتنا خبرة طويلة في مجالات القانون و حقوق المرأة، و لديهن سجل طويل من القضايا الناجحة. تستطيع النساء المستفيدات من المركز الإعتماد على محامياتنا في تقديم المشورة القانونية و التي تضمن نجاح القضية. عندما تبدأ محامياتنا بالعمل في قضية قانونية فهن يقمن بمساعدة صاحبات القضايا من النساء بحل كل المسائل العالقة بأسرع و أكمل صورة.

تمثيل قانوني

نحن نعرف كيف نجلب حقكِ

دعي محامياتنا يفكرن بطرق قانونية لحل مشاكلكِ. محامياتنا لديهن خبرة في مختلف أنواع القضايا القانونية من طلاق، إثبات نسب، ورث، إغتصاب وإعتداء، زنى بالمحارم، قسام شرعي،  و الى قضايا الشهر العقاري، تسجيل شركات، التعويض، و صياغة أنواع العقود. 

مساعدات قانونية

ما يميزنا هو حس إنساني عالي 

محامياتنا يقدمن مساعدات قانونية مجانية، سواء كانت عبارة عن إستشارة قانونية أو حتى تمثيل قانوني، لأي إمرأة بحاجة اليها. مركزنا لديه خبرة في تقديم المساعدات القانونية المجانية للنساء، أفراد أو مجتمعات. 

التوسط و حل النزاعات

العمل من أجل نشر السلام

إن أمكن، تعرض محامياتنا على ممثليهن من النساء خيار حل مشاكلهن القانونية خارج المحكمة و من خلال التوسط مع الأطراف الأخرى المتنازع معها. في  مركز محاميات من أجل المرأة نحن نؤمن بالنظام العدلي الجنائي لكننا في نفس الوقت نؤمن أن هنالك أنظمة أخرى لتحقيق العدالة مثل العدالة الإنتقالية.

Advocacy Activities

الدفاع بالنيابة

النضال من أجل حقوق المرأة في العراق هي هوايتنا المفضلة 

نحن نعلم أن النساء و الرجال مختلفون و لكننا نؤمن بحق النساء في التمتع بنفس الحقوق و الموارد و الفرص و الحماية التي يتمتع بها الرجال. نحن نسخر كل علمنا و خبرتنا و علاقاتنا و مواردنا للدفاع عن حقوق المرأة و نقوم بذلك على كل المستويات في الحكومة و المجتمع.

"كان طليقي يعنفني و يضربني بصورة مستمرة و لكن أهلي لم يصدقوني عندما كنت أخبرهم و صديقاتي لم يستطيعوا أن يفعلوا أي شيئ لمساعدتي. لفترة طويلة أحسست بالوحدة و بكوني مرفوضة من الكل، و في يوم من الأيام تحدثت الى محامية من مركز محاميات من أجل المرأة. هذه المحامية إستمعت لي و صدقتني و مكنتني و ساعدتني على الحصول على حقوقي كمعنفة"

إحدى مستفيدات المركز

تواصلي معنا

المواد المنشورة في الموقع الإلكتروني لمركز محاميات من أجل المرأة هي فقط معلومات و لا تعتبر بأي حال من الأحوال مشورة قانونية. إذا كان لديك مسألة أو قضية قانونية فنحن ندعوك للإتصال بنا عن طريق البريد الألكتروني أو الهاتف و سوف تتواصل معك محامية من محامياتنا و تقدم لك المشورة القانونية مجاناً. نحن نحثك أن لا تبوحي لنا بأي معلومات شخصية (مثلاً الأسم أو العنوان أو رقم البطاقة الشخصية أو الجنسية) إلا إذا وقعتي عقد توكيل مع إحدى محامياتنا. نحن نحترم خصوصيتك و أسرارك هي أسرارنا.

+964 7710178937

تابعينا

للتواصل

Baghdad +964 7707582959

العنوان

المقر الرئيسي: حي الكرادة، بغداد، العراق

جميع حقوق الطبع و النشر محفوظة. مركز محاميات من أجل المرأة. سنة ٢٠١٨